جعفر عبد الكريم الخابوري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جعفر عبد الكريم الخابوري

مملكة البحرين
 
الرئيسيةاليوميةأحدث الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 

 كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
جعفر الخابوري


المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/02/2024

كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Empty
مُساهمةموضوع: كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 10:15 pm

حكايتي بتبدأ من ساعة ابويا الموظف المحترم ما تعب وراح المستشفي وقابل امي هناك ..
امي كانت ممرضة..والكام يوم الي ابويا قضاهم في المستشفي وقع في غرام امي
وبمجرد ما خرج من المستشفي
كان اتجوز امي
بالرغم من انه كان متجوز ومخلف اربعة من زوجتة الاولي
لكن تقول ايه بقي الي حصل.. او النصيب
المهم ابويا ترك زوجتة الاولي عند جدتي هي واولادها لما جدتي اعترضت علي زواجة من امي
وجه عاش مع امي في الاوضة
الي هي كانت عايشة فيها بالايجار...
اصل ابويا كان راجل محترم اه لكن موظف
وعلي اد حالة وعندة اربع عيال من زوجتة الاولي..
امي بقي حبت تكيد ضرتها وتمسك ابويا بالعيال فا حملت فيا
وبعد ما ولدتني بكام شهر حملت تاني في شريف اخويا
وبعد شريف علي طول حملت في سمية اختي الصغيرة
وطبعا كانت ناوية تستمر في الخلفة عشان تتفوق علي ضرتها
لولا ان ابويا بدء يكل ويتعب من كثرة المصاريف...
ومن هنا بداءت المشاكل وخصوصا ان امي مكنتش بتقبل تشارك معاه في مصاريف البيت
بالرغم من انها كانت بتشتغل ممرضة لكن كانت عايزاه يصرف علي البيت زيت ما بيبعت مصاريف لزوجتة ال الاولي..
ومن هنا بدات المشاكل والخناق والصويت بسبب الضړب
الي ابويا كان بيضربة لامي لغاية ما امي طلبت الطلاق وابويا طلقها فعلا
وللاسف هو مطلقهاش هي بس ده طلقنا احنا كمان من حياتة انا واخواتي وسابنا ومبقاش يسال عننا خالص..
وكان كل ما امي تروح له تطلب منه فلوس لينا يطردها وميرضاش يديلها حاجة
وده خلي امي تجمد قلبها اكتر ما هو جامد
وتاخدني انا واخواتي عشان تتركنا له عند بيت ابويا وتسيبنا وتمشي
لكن ربكم والحق هي بردوا قلبها مجبهاش
وبعتت عيل صغير ينادي علي ابويا عشان تعرفة انها جايباله ولادة
عشان هي قررت تتخلي عن مسؤليتها .. ومش عايزة حد يغلطها
المهم نزل ابويا لقي امي واقفة علي ناصية الشارع بيا انا واخواتي..
وكنت انا الكبير في اخواتي
فا قالت له امي انا جيبالك عيالك عشان تصرف عليهم انا مش فاضيالهم
فا رد ابويا بوصلة من الشتايم في نهايتها السب والطرد
لينا احنا وامي فا صړخت امي فينا جميعا
وقالت..امشوا كلكم روحوا لابوكم انا مش فاضية لحد..
فا بكي اخواتي الصغار وتشبثوا بامي بالرغم من محاولات منها لابعادهم عنها
ولكنهم ظلوا متشبثين بها لانهم لا يفهموا شيئا..
ولكنني كنت افهم واميز ما يحدث
فا اخذت امي تصرخ فيا
وتقول..خد اخواتك وروح لابوك..
ولكنني كنت اري اخواتي لايقبلوا ترك فستان امي..
فذهبت انا لابي حتي تنتهي تلك المشكلة
وبالفعل ذهبت لابي الذي كان يقف علي باب منزل جدتي فقد كان يسكن مع جدتي
وما ان حتي دفعني بقدمة لارجع لامي ثانية
مهددا اياها ان جاءت بنا مرة اخري
سيذبحنا جميعا وهي معنا..
فا هددتة امي بانها ستلجا للمحاكم
واخذت تكيل له الشتائم وهي تدفعني امامها بالضړب
لتاخذنا وتعود بنا للحجرة التي كنا نعيش فيها
واغلقت علينا الباب من الخارج بالقفل
ولم تترك لنا الا خمسة ارغفة من الخبز وطبقا صغيرا به القليل من الفول المدمس...
وذهبت لعملها بالمستشفي ..وكانت تبات بالمستشفي في النوبتجيات
وكانت دائما لا تترك لنا سوي القليل من الطعام
لتوفر النقود وتشتري بها الذهب لتتباهي به امام زميلاتها في العمل..
ومرت الاعوام وتعودنا انا واخواتي علي العيش بمفردنا
ولكن ما كان يجعلنا نصرخ من تحت باب الغرفة هو الجوع
فا اللقيمات التي كانت تتركها لنا امي كانت قليلة..
وبالرغم من اننا كنا صغارا ولم يكن هناك من يحنوا علينا
سواء ابونا او امنا الا اننا كنا نحنو علي بعضنا البعض
ونحب بعض كثيرا..
فا انا كنت اصبر علي الجوع الذي كاد ان يفتك بي واعطي الرغيف الخاص بي لاختي الصغيرة
ولما كان الجيران يعطفوا علينا
ويدخلولنا الاكل من تحت الباب
كنا بنفضل نرقص انا وخواتي ونحتفل فرحا
وفضل الحال علي كده لغاية ما اصبح عندي تسعة سنوات
وبدات امي تترك لنا الباب مفتوح
وبدات اخرج الشارع
وفي مره ولقيت كلب صغير واخدتة عشان اربية ..
فا العيال في الشارع ضړبوني واخدوه مني ..وقالولي انت هتاكلة منينهو انتوا لاقيين تاكلوا اصلا
واخدوا الكلب ومشيوا
فا فضلت اعيط ..فا لقيت ولد اكبر مني شوية
وقالي انت عايز كلب
قلت..اه
قال..تعالي معايا الخړابة..فيها كلاب كتير
قلت..يعني ايه خړابة
قال..الخړابة دي مبني متحوط بسور فقط اصحابة ورثة وبينهم وبين بعض مشاكل وقضايا في المحاكم والبيت ده اصبح خړابة كده ومش.... باقي أحداث الرواية مشوق جدا لازم تكملوها للنهاية هتعجبكم جدا الرواية كاملة في اول تعليق 👇👇👇👇👇👇
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fyffytryg0008.ahlamontada.com
جعفر الخابوري
Admin
جعفر الخابوري


المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/02/2024

كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 10:15 pm

كان يعيش في كوخ في الحقول بسبب فقره الشديد ، اعتزل الناس وأصبح يأكل من النباتات الصالحة للأكل من التي تنمو على جسور الترع ولا يؤنسه في الظلمة سوى مصباح كهربائي يستمد طاقته من بطارية سيارة كان قد وجدها ملقاة في القمامة .
كان الناس يمرون عليه كأنه غير موجود ولا يسأل عنه بالطعام غير سيدة كبيرة في السن قد تجاوزت السبعين من عمرها تعيش في منزل متهالك هي الأخرى ولكنها كانت تملك راتباً من الحكومة تعيش عليه وكان يذهب من وقت لآخر كي يساعدها في تنظيف بيتها وفي يوم أتت فتاة صغيرة تطلب منه الحضور لأن تلك السيدة تحتضر وتريد رؤيته .
ذهب مسرعاً فوجدها ممددة وبجانبها إحدى جاراتها التي نهضت وخرجت بمجرد دخوله . فنظرت إليه السيدة وهي تبكي وتقول : سأفتقدك يا بني وحزينة جداً لأن الجميع لا يساعدونك وكنت أعتبرك ابني الذي لم ألده وأخاف أن لا يسأل عليك أحد فكتبت لك ذلك المنزل هو حقاً متهالك ولكن أفضل من الكوخ وهذه وصيتي وبها العقد .
حاول أن يرفض لأنها بذلك تجذبه للعيش وسط الناس الذين ينبذونه ولكنها طلبت منه القبول وقالت ما سأطلبه منك هو أن تحفر لي بئراً في وسط المنزل فقط ثم فاضت روحها .
بعد دفن السيدة والتي لم يحضر جنازتها غير من تطوعوا لحملها وبعض الجيران فقط مع ذلك الشاب .
دخل المنزل ولم ينم وجلس وسط المنزل وأخذ يتعجب لماذا طلبت منه أن يحفر لها بئراً والناس أصبحت لا تحتاجه ولن يفيد أحد ، ولكنه قام وظل يحفر طيلة الليل وفجأة أحس بأن الفأس خبطت شيئاً فأزال التراب عنه فوجده جرة فخارية مغلقة بقماشة . فتحها فإذا بها تمتلئ بالذهب والأحجار الكريمة وبها ورقة مكتوب فيها هذا ميراثي لابنتي وأولادها .
تذكر الوصية ففتحها فوجدها تقول فيها : تركت الميراث لك كي يعوضك عن تعبك الذي لاقيته ، لم أحتج له فلم أحفر عليه منذ زمن لأني أحببت العيش بسيطة وآثرت أن أترك الدنيا كما دخلتها فلم يكن لي نصيب في الخلفة وأنت ولدي الذي لم ألده فهذا لك .
أصبح من أغنى أغنياء القرية وبنى مسجداً ومدرسة باسم تلك السيدة ، وأصبح الجميع يتوددون له بعدما كانوا ينبذونه ولكنه كان يفعل الخير في الجميع وخاصة الفقراء لأنه عرف معنى الجوع والفقر .

حقاً لا يعرف قدر الشيء إلا من حرم منه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fyffytryg0008.ahlamontada.com
جعفر الخابوري
Admin
جعفر الخابوري


المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/02/2024

كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 10:15 pm

🥀اللهم لا تمتني إلا بين يدي الربيع🥀

ﺭﻭﻱ ﻋﻦ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﺑﻦ هيثم ﺃﻧﻪ ﻛﺎﻥ ﻳﺪﻳﻢ ﺍﻟﺴﻬﺮ ..
ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻪ ﺍﺑﻨﺘﻪ : ﻳﺎ ﺃﺑت ! من ﺃﻓﻀﻞ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ؟
فقال : ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ (صلى الله عليه وسلم )
فقالت : ﺑﺤﺮﻣﺔ سيدنا ﻣﺤﻤﺪ صلى الله عليه وسلم ، ﻧﻢّ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ..

ﻓﻘﺎﻝ : ﻳﺎ ﺭﺏ !
ﺃﻧﺖ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﻬﺮ ﺃﺣﺐ ﺇﻟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻡ ، ﻭﻟﻜﻦ ﻷﺟﻞ ﻣﺎ ﺃﻗﺴﻤﺖ ﺍﺑﻨﺘﻲ ﻋﻠﻲّ ﺑسيدنا ﻤﺤﻤﺪٍ صلى الله عليه وسلم ﺃﻧﺎﻡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ..
ﻓﻨﺎﻡ ..
ﻓﺮﺃﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻡ ﺃﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺼﺮﺓ ﺃﻣﺔً ﻳﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﻣﻴﻤﻮﻧﺔ ﺗﻜﻮﻥ ﺯﻭﺟﺘﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﺠنة ..
ﻓﻠﻤﺎ ﺃﺻﺒﺢ ﺧﺮﺝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﺼﺮﺓ ، ﻓﻠﻤﺎ ﺳﻤﻊ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﺼﺮﺓ ﺑﻘﺪﻭﻣﻪ ﺗﻠﻘﻮه ..
ﻓﻠﻤﺎ ﺩﺧﻞ ،
ﻗﺎﻝ : ﻋﻨﺪﻛﻢ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻳﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﻣﻴﻤﻮﻧﺔ ؟
ﻓﻘﺎﻟﻮا : ﻭﻣﺎ ﺗﺼﻨﻊ ﺑﻤﻴﻤﻮﻧﺔ ﺍﻟﻤﺠﻨﻮﻧﺔ ، ﻫﻲ ﺗﺮﻋﻰ ﺍﻟﻐﻨﻢ ﺑﺎﻟﻨﻬﺎﺭ .. ﻭﺗﺸﺘﺮﻱ ﺑﺄﺟﺮﺗﻬﺎ ﺗﻤﺮﺍً ﻓﺘﻔﺮّﻗﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍﺀ ، ﻭﺗﺼﻌﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺳﻄﺢ ﻟﻬﺎ ..
ﻓﻼ ﺗﺪﻉ ﺃﺣﺪا ﻳﻨﺎﻡ ﻣﻦ ﻛﺜﺮﺓ ﺍﻟﺒﻜﺎﺀ ﻭ ﺍﻟﺼﻴﺎﺡ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ : ﻓﻤﺎ ﺗﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺻﻴﺎﺣﻬﺎ ؟!
ﻗﺎﻟﻮا : ﺗﻘﻮﻝ :
ﻋﺠﺒﺎً ﻟﻠﻤﺤﺐ ﻛﻴﻒ ﻳﻨﺎﻡ ؟
ﻛﻞ ﻧﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺤﺐ ﺣﺮﺍﻡ ..

ﻓﻘﺎﻝ : ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﻫﺬﺍ ﻛﻼﻡ اﻟﻤﺠﺎﻧﻴﻦ ، ﺩﻟﻮﻧﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ..
.. ﻓﻘﺎﻟﻮا : ﻫﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﺍﺭﻱ ﺗﺮﻋﻰ ﺍﻷﻏﻨﺎم
ﻓﺨﺮﺝ ﺇﻟﻴﻬﺎ ..
ﻓﻮﺟﺪﻫﺎ ﻗﺪ ﺍﺗﺨﺬﺕ ﻣﺤﺮﺍﺑﺎ ﻭﻫﻲ ﺗﺼﻠﻲ ﻓﻴﻪ ،

ﻭﺭﺃﻯ ﺍﻟﻐﻨﻢ ﺗﺮﻋﻰ ، ﻭﺍﻟﺬﺋﺎﺏ ﺗﺤﺮﺳﻬﺎ ..
ﻓﺘﻌﺠﺐ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ..
ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ : ﻓﻠﻤﺎ ﻓﺮﻏﺖ ﻣﻦ ﺻﻼﺗﻬﺎ ﻗﻠﺖ : ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻚ ﻳﺎ ﻣﻴﻤﻮﻧﺔ ..
قالت : ﻭ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻳﺎ ﺭﺑبيع ..
ﻗﻠﺖ : ﻛﻴﻒ ﻋﺮﻓﺖ اﺳﻤﻲ ؟ !!!
ﻗﺎﻟﺖ : ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ! ﻋﺮّﻓﻨﻲ ﺑﺎﺳﻤﻚ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺧﺒﺮﻙ ﺍﻟﺒﺎﺭﺣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻡ ﺃﻧﻲ ﺯﻭﺟﺘﻚ ، ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﻫﺎ ﻫﻨﺎ ، ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﺑﻴﻨﻨﺎ ﻏﺪﺍً ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨة

ﻓﻘﻠﺖ ﻟﻬﺎ : ﻛﻴﻒ ﺍﺟﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﺬﺋﺎﺏ ﺑﺎﻟﻐﻨﻢ ؟ !!!
ﻓﻘﺎﻟﺖ : ﻟﻤﺎ ﺗﻌﻠﻖ ﺣﺒﻪ ﺑﻘﻠﺒﻲ ﻭاﺣﺘﻜﻢ ....
ﺗﺮﻛﺖ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻋﻦ ﻗﻠﺒﻲ ﻓﺄﺻﻠﺢ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺬﺋﺎﺏ ﻭﺍﻟﻐﻨﻢ ....

ﺛﻢ ﻗﺎﻟﺖ : ﻳﺎ ﺭﺑﻴﻊ !! أﺳﻤﻌﻨﻲ ﺷﻴﺌﺎً ﻣﻦ ﻛﻼﻡ ﺳﻴﺪﻱ .. ﻓﻘﺪ ﺍﺷﺘﺎﻗﺖ ﻧﻔﺴﻲ ﺇﻟﻴﻪ ...
ﻓﻘﺮﺃﺕ :
{يا ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻤﺰﻣﻞ .. ﻗﻢ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺇﻻ ﻗﻠﻴﻼ ..}
ﻭﻫﻲ ﺗﺴﻤﻊ ﻭﺗﺒﻜﻲ ﻭﺗﻄﺮﺏ .. ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻭﺻﻠﺖ ﺇﻟﻰ ﻗﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
(ﺇﻥ ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺃﻧﻜﺎﻻً ﻭﺟﺤﻴﻤﺎ .. ﻭﻃﻌﺎﻣﺎً ﺫﺍ ﻏﺼﺔ ﻭﻋﺬﺍﺑﺎً ﺃﻟﻴﻤﺎ )..
ﻓﺼﺮﺧﺖ ﺻﺮﺧﺔً .. ﻭﺧﺮﺕ ﻣﻴﺘﺔ ..
ﻓﺘﺤﻴّﺮﺕٌ ﻓﻲ ﺃﻣﺮﻫﺎ ؛
ﻓﺠﺎﺀﺕ ﺟﻤﺎﻋﺔً ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ، ﻓﻘﺎﻟﺖ : ﻧﺤﻦ ﻧﻐّﺴﻠﻬﺎ ﻭﻧﺠﻬّﺰﻫﺎ ..

ﻓﻘﻠﺖ : ﻣﻦ ﺃﻳﻦ ﻋﺮﻓﺘﻦ ﺑﻤﻮﺗﻬﺎ ؟ !!
ﻗﻠﻦ : ﻛﻨﺎ ﻧﺴﻤﻊ ﺩﻋﺎﺋﻬﺎ ﻭﻫﻲ تقول : ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻻ ﺗﻤﺘﻨﻲ ﺇﻻ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻱ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ..

فلما ﺳﻤﻌنا ﺑﺤﻀﻮﺭﻙ ﺇﻟﻴﻬﺎ.. ﻋﺮﻓﻨﺎ ﺃن ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺳﺘﺠﺎﺏ ﺩﻋﺎﺀﻫﺎ .....

إذا أتممت القراءة صل على الحبيب محمد صل الله عليه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fyffytryg0008.ahlamontada.com
جعفر الخابوري
Admin
جعفر الخابوري


المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/02/2024

كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 10:15 pm

Statements within political intersections with factional references and with multiple utilitarian interests have become self-contradictory due to the state of interactions between the Palestinian forces and factions, the result of which is the state of the destructive division of the Palestinian cause, the absence of a national strategy and a legislative reference that governs Palestinian action. Which is everyone’s reference to set controls for the state of political lawlessness and puts Palestinian national interests in its first priority according to a national plan for how to confront the scheme to liquidate the Palestinian cause. In the forefront of which is confronting Israeli policies and the attempts it includes of bartering Palestinian national rights with conditions to improve living life and improve the economy according to the conditions for the occupier who desires By maintaining its hegemony and consolidating its control over the capabilities of our Palestinian people through the practice of the policy of piracy and the appropriation of Palestinian funds under false and totally unacceptable pretexts, taxes and deduction of dues of prisoners and detainees and negotiating on improving the terms of the Paris Economic Agreement within Israel’s attempts to barter on the national and political rights of the Palestinian people
I did (Jaafar Abdul-Karim Al-Khabouri)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fyffytryg0008.ahlamontada.com
جعفر الخابوري
Admin
جعفر الخابوري


المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/02/2024

كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 10:16 pm

حق اللجوء هو مفهوم قضائي قديم يقضي بإعطاء الشخص الذي يتعرّض للاضطهاد بسبب آرائه السياسية أو المعتقدات الدينية في بلده والتي قد تكون محمية من قبل سلطة أخرى ذات سيادة أو بلد أجنبي الفرصة له للتعبير عن آراءه.[1][2][3]

اعترفَ المصريون، الإغريق والعبرانيون بحق اللجوء أو ما كان يُعرف بحماية المضطهدين من الإجراءات القانونيّة. اعتُمدَ هذا المبدأ فيما بعد تأسيس الكنيسة المسيحية التي وضعت قواعد مفصلة لكيفية الحصول على حِماية أو لجوء.[4] قرّرَ مجلس أورلينز عام 511 بِحضور كلوفيس الأول أنّ حق اللجوء يُمكن أن يمنح لأي شخص طلبه في حالة ماَ تعرّض لتهديد مباشر بالقتل لسببٍ – مثلَ السرقة والخيانة الزوجية – أو بدون سبب. بشكلٍ عام فلكلّ شخص الحق في طلب اللجوء والتمتع به في بلدان أخرى وهذا ما أكّدت عليهِ الأمم المتحدة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948 ثمّ الاتفاقية الخاصة بوضع اللاجئين عام 1951 وكذَا البروتوكول الخاص بوضع اللاجئين عام 1967.[5] بموجب هذه الاتفاقات فإنّ اللاجئ هو الشخص الذي يعيشُ خارجَ بلده بسبب الخوف من الاضطهاد لعدّة أسباب بما في ذلك أسباب عرقية؛ طائفية؛ جنسية؛ دينية سياسية أو بسبب مُشاركتهِ في أنشطة اجتماعية مُعيّنة. جديرٌ بالذكرِ هنا أنّه ينبغي عدم الخلط بين اللجوء السياسي وقانون اللاجئين الحديث، والذي يتعامل مع التدفق الهائل من السكان إلى البلدان الأخرى أمّا حق اللجوء فهو حق يختص باهتمامات الأفراد ويقدَّم في كل حالة على حدة.
جعفر عبد الكريم الخابوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fyffytryg0008.ahlamontada.com
جعفر الخابوري
Admin
جعفر الخابوري


المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/02/2024

كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 10:16 pm

♡ story and lesson ♡

An old painter lived in a small village, and he used to draw very beautiful paintings and sell them at a good price..

One day, a poor man from the village came to him and said to him:
You make a lot of money from your business, why don't you help the poor in the village?!
Look at the village butcher who does not have much money and yet every day distributes free pieces of meat to the poor..

The old painter replied:
I don't have the money to help anyone...

The poor man came out annoyed by the painter and spread rumors in the village that the painter was rich but miserly, so the villagers reprimanded him.

After a while the old painter fell ill, and none of the villagers paid him any attention, and he died alone.

Days passed and the villagers noticed that the butcher was no longer sending free meat to the poor.

And when they asked him why, he said that the old painter used to give him every month a sum of money to send meat to the poor, and now that he was dead, that stopped.

◇ Don't judge someone from what you see from him, he may have other things in his life if you knew them to change your judgment on him.
(Netherlands Weekly Magazine Editor-in-Chief Jaafar Al-Khabouri
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fyffytryg0008.ahlamontada.com
جعفر الخابوري
Admin
جعفر الخابوري


المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/02/2024

كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 10:16 pm

يبدو أن بريطانيا التي تعهدت الحلم اليهودي قديماً، وأصدرت وعد بلفور المشؤوم، وأشرفت على تأسيس الكيان الصهيوني، ورعت وجوده وضمنت قوته، ودربت عصاباته وأهَّلت قواته، وزودته بالتقنية والسلاح، والعلم والمعرفة، وعملت على تفوقه، وصانت هويته، وحاربت إلى جانبه، واطمأنت إلى من خَلَفها في المسؤولية وحمل "الأمانة" من بعدها، وتعهد الكيان مثلها وأكثر، ومضى على نهجها وحافظ على سياستها تجاهه وأحسن، فنامت قريرة العين مطمئنة، غير قلقةٍ على لقيطتها المنبوذة، وغير خائفةٍ على صنيعتها الفاحشة، فقد باتت في أيدي أمينة وبرعايةٍ قويةٍ متينةٍ.

يبدو أنها وحكوماتها المتعاقبة مصرة على جريمتها النكراء، وماضية في تكرار أخطائها الجسيمة ورهاناتها المدمرة، وحريصة على مواقفها المتوارثة وسياساتها المتعاقبة، وغير نادمة على ما أقدمت عليه وفعلته كافة حكوماتها السابقة، التي تكرر ذاتها ولا تراجع نفسها، ولا تحاسب قادتها، ولا تعترف بجرائمها، ولا تحاول تصحيح أخطائها والرجوع عن موبقاتها، وكأنها لم ترتكب جريمةً في حق شعبٍ بأكمله، ولم تعلن حرباً على أمةٍ بأسرها، ولم تتسبب في تهجير الملايين وشتاتهم، واحتلال أرضهم وضياع حقوقهم، وهي التي كانت بحكم دورها في الوصاية على فلسطين بموجب صك الانتداب، مسؤولة عما آلت إليه أوضاع الفلسطينيين عامةً، وتتحمل كامل المسؤولية عما جرى ويجري من حروبٍ ودمارٍ وعدوانٍ في المنطقة كلها.

لم تكد تستلم السيدة ليز تراس رئاسة الحكومة البريطانية وتنتقل إلى مكتبها الجديد، حتى أعلنت عزمها نقل مقر السفارة البريطانية لدى الكيان الصهيوني إلى مدينة القدس المحتلة، وهي الخطوة التي كان يتمنى سلفها بوريس جونسون تنفيذها، أسوةً بصديقه الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، إلا أنه لم يتمكن فجاءت خليفته لتعلن عن نواياها التي لا تختلف كثيراً عن مواقفها السابقة المنحازة للكيان الصهيوني، والمؤيدة لسياساته، والمناوئة للشعب الفلسطيني والمعارضة لحقوقه المشروعة في أرضه ووطنه.

فقد سبق للسيدة ليز تراس عندما كانت وزيرة للخارجية والتجارة البريطانية، أن وصفت مقاومة الشعب الفلسطيني بالإرهاب، واستنكرت مقتل المدنيين الإسرائيليين، وأبدت تفهمها لحق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها، وأعلنت تأييدها لعمليات جيش الكيان في الضفة الغربية وحروبه على قطاع غزة، واعتبرت أن ما يقوم به شكل من أشكال محاربة الإرهاب واستئصال جذوره وتصفية قادته ورموزه.

وهي نفسها التي أعلنت الحرب على حركة مقاطعة إسرائيل "BDS"، ووصفت ما تقوم به من أعمال بالعنصرية البغيضة، وبأنها ضد السامية، وتضر بالشعب اليهودي، ودعت إلى تجفيف منابعها، ومنع استثماراتها، والتضييق عليها ومحاربتها، وتشريع معاقبة المتبرعين لها والمساهمين فيها والمشرفين عليها، وتقنين محاسبتهم وحظر انتقالهم وسفرهم.

لا تخفي ليز تراس مواقها العنصرية المنحازة للكيان الصهيوني، فقد سبق لها أن "طهرت" وزارة الخارجية البريطانية من المناوئين ل"إسرائيل"، وغير المؤمنين بحقوقها والمدافعين عنها، وتجاوزت بإجراءاتها التعسفية أصول حقوق الإنسان القائمة على حرية التعبير والاعتقاد، وحرية السلوك والتصرف في الفكر والولاء، وهي بالتأكيد لا تقبل بمن يؤيد الحق الفلسطيني ويدعو إلى نصرة الفلسطينيين وإنصافهم.

وفي أغرب موقفٍ لها، إلى جانب تأييدها لحق الإسرائيليين في الاستيطان والتوسع الطبيعي في "دولتهم"، وتصويتها ضد أي قرارٍ دوليٍ يدينها أو يستنكر الاستيطان واعتداءات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم، فقد اتهمت منظمة الأمم المتحدة بمعاداة السامية، واعتبرت قراراتها المؤيدة للشعب الفلسطيني، رغم أنها قرارات شكلية تفتقر إلى قوة التنفيذ، منافية "للحق والعدالة"، ومنحازة إلى الفلسطينيين وغير منصفة "لشعب إسرائيل"، وأنها تروج لأجندة عدائية مناهضة للسامية، وحملت المنظمة الأممية المسؤولية الكاملة عما يلحق بالإسرائيليين ويصيبهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fyffytryg0008.ahlamontada.com
جعفر الخابوري
Admin
جعفر الخابوري


المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/02/2024

كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 10:17 pm

🥀اللهم لا تمتني إلا بين يدي الربيع🥀

ﺭﻭﻱ ﻋﻦ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﺑﻦ هيثم ﺃﻧﻪ ﻛﺎﻥ ﻳﺪﻳﻢ ﺍﻟﺴﻬﺮ ..
ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻪ ﺍﺑﻨﺘﻪ : ﻳﺎ ﺃﺑت ! من ﺃﻓﻀﻞ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ؟
فقال : ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ (صلى الله عليه وسلم )
فقالت : ﺑﺤﺮﻣﺔ سيدنا ﻣﺤﻤﺪ صلى الله عليه وسلم ، ﻧﻢّ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ..

ﻓﻘﺎﻝ : ﻳﺎ ﺭﺏ !
ﺃﻧﺖ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﻬﺮ ﺃﺣﺐ ﺇﻟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻡ ، ﻭﻟﻜﻦ ﻷﺟﻞ ﻣﺎ ﺃﻗﺴﻤﺖ ﺍﺑﻨﺘﻲ ﻋﻠﻲّ ﺑسيدنا ﻤﺤﻤﺪٍ صلى الله عليه وسلم ﺃﻧﺎﻡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ..
ﻓﻨﺎﻡ ..
ﻓﺮﺃﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻡ ﺃﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺼﺮﺓ ﺃﻣﺔً ﻳﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﻣﻴﻤﻮﻧﺔ ﺗﻜﻮﻥ ﺯﻭﺟﺘﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﺠنة ..
ﻓﻠﻤﺎ ﺃﺻﺒﺢ ﺧﺮﺝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﺼﺮﺓ ، ﻓﻠﻤﺎ ﺳﻤﻊ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﺼﺮﺓ ﺑﻘﺪﻭﻣﻪ ﺗﻠﻘﻮه ..
ﻓﻠﻤﺎ ﺩﺧﻞ ،
ﻗﺎﻝ : ﻋﻨﺪﻛﻢ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻳﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﻣﻴﻤﻮﻧﺔ ؟
ﻓﻘﺎﻟﻮا : ﻭﻣﺎ ﺗﺼﻨﻊ ﺑﻤﻴﻤﻮﻧﺔ ﺍﻟﻤﺠﻨﻮﻧﺔ ، ﻫﻲ ﺗﺮﻋﻰ ﺍﻟﻐﻨﻢ ﺑﺎﻟﻨﻬﺎﺭ .. ﻭﺗﺸﺘﺮﻱ ﺑﺄﺟﺮﺗﻬﺎ ﺗﻤﺮﺍً ﻓﺘﻔﺮّﻗﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍﺀ ، ﻭﺗﺼﻌﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺳﻄﺢ ﻟﻬﺎ ..
ﻓﻼ ﺗﺪﻉ ﺃﺣﺪا ﻳﻨﺎﻡ ﻣﻦ ﻛﺜﺮﺓ ﺍﻟﺒﻜﺎﺀ ﻭ ﺍﻟﺼﻴﺎﺡ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ : ﻓﻤﺎ ﺗﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺻﻴﺎﺣﻬﺎ ؟!
ﻗﺎﻟﻮا : ﺗﻘﻮﻝ :
ﻋﺠﺒﺎً ﻟﻠﻤﺤﺐ ﻛﻴﻒ ﻳﻨﺎﻡ ؟
ﻛﻞ ﻧﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺤﺐ ﺣﺮﺍﻡ ..

ﻓﻘﺎﻝ : ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﻫﺬﺍ ﻛﻼﻡ اﻟﻤﺠﺎﻧﻴﻦ ، ﺩﻟﻮﻧﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ..
.. ﻓﻘﺎﻟﻮا : ﻫﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﺍﺭﻱ ﺗﺮﻋﻰ ﺍﻷﻏﻨﺎم
ﻓﺨﺮﺝ ﺇﻟﻴﻬﺎ ..
ﻓﻮﺟﺪﻫﺎ ﻗﺪ ﺍﺗﺨﺬﺕ ﻣﺤﺮﺍﺑﺎ ﻭﻫﻲ ﺗﺼﻠﻲ ﻓﻴﻪ ،

ﻭﺭﺃﻯ ﺍﻟﻐﻨﻢ ﺗﺮﻋﻰ ، ﻭﺍﻟﺬﺋﺎﺏ ﺗﺤﺮﺳﻬﺎ ..
ﻓﺘﻌﺠﺐ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ..
ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ : ﻓﻠﻤﺎ ﻓﺮﻏﺖ ﻣﻦ ﺻﻼﺗﻬﺎ ﻗﻠﺖ : ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻚ ﻳﺎ ﻣﻴﻤﻮﻧﺔ ..
قالت : ﻭ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻳﺎ ﺭﺑبيع ..
ﻗﻠﺖ : ﻛﻴﻒ ﻋﺮﻓﺖ اﺳﻤﻲ ؟ !!!
ﻗﺎﻟﺖ : ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ! ﻋﺮّﻓﻨﻲ ﺑﺎﺳﻤﻚ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺧﺒﺮﻙ ﺍﻟﺒﺎﺭﺣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻡ ﺃﻧﻲ ﺯﻭﺟﺘﻚ ، ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﻫﺎ ﻫﻨﺎ ، ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﺑﻴﻨﻨﺎ ﻏﺪﺍً ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨة

ﻓﻘﻠﺖ ﻟﻬﺎ : ﻛﻴﻒ ﺍﺟﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﺬﺋﺎﺏ ﺑﺎﻟﻐﻨﻢ ؟ !!!
ﻓﻘﺎﻟﺖ : ﻟﻤﺎ ﺗﻌﻠﻖ ﺣﺒﻪ ﺑﻘﻠﺒﻲ ﻭاﺣﺘﻜﻢ ....
ﺗﺮﻛﺖ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻋﻦ ﻗﻠﺒﻲ ﻓﺄﺻﻠﺢ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺬﺋﺎﺏ ﻭﺍﻟﻐﻨﻢ ....

ﺛﻢ ﻗﺎﻟﺖ : ﻳﺎ ﺭﺑﻴﻊ !! أﺳﻤﻌﻨﻲ ﺷﻴﺌﺎً ﻣﻦ ﻛﻼﻡ ﺳﻴﺪﻱ .. ﻓﻘﺪ ﺍﺷﺘﺎﻗﺖ ﻧﻔﺴﻲ ﺇﻟﻴﻪ ...
ﻓﻘﺮﺃﺕ :
{يا ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻤﺰﻣﻞ .. ﻗﻢ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺇﻻ ﻗﻠﻴﻼ ..}
ﻭﻫﻲ ﺗﺴﻤﻊ ﻭﺗﺒﻜﻲ ﻭﺗﻄﺮﺏ .. ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻭﺻﻠﺖ ﺇﻟﻰ ﻗﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
(ﺇﻥ ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺃﻧﻜﺎﻻً ﻭﺟﺤﻴﻤﺎ .. ﻭﻃﻌﺎﻣﺎً ﺫﺍ ﻏﺼﺔ ﻭﻋﺬﺍﺑﺎً ﺃﻟﻴﻤﺎ )..
ﻓﺼﺮﺧﺖ ﺻﺮﺧﺔً .. ﻭﺧﺮﺕ ﻣﻴﺘﺔ ..
ﻓﺘﺤﻴّﺮﺕٌ ﻓﻲ ﺃﻣﺮﻫﺎ ؛
ﻓﺠﺎﺀﺕ ﺟﻤﺎﻋﺔً ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ، ﻓﻘﺎﻟﺖ : ﻧﺤﻦ ﻧﻐّﺴﻠﻬﺎ ﻭﻧﺠﻬّﺰﻫﺎ ..

ﻓﻘﻠﺖ : ﻣﻦ ﺃﻳﻦ ﻋﺮﻓﺘﻦ ﺑﻤﻮﺗﻬﺎ ؟ !!
ﻗﻠﻦ : ﻛﻨﺎ ﻧﺴﻤﻊ ﺩﻋﺎﺋﻬﺎ ﻭﻫﻲ تقول : ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻻ ﺗﻤﺘﻨﻲ ﺇﻻ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻱ ﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ..

فلما ﺳﻤﻌنا ﺑﺤﻀﻮﺭﻙ ﺇﻟﻴﻬﺎ.. ﻋﺮﻓﻨﺎ ﺃن ﺍﻟﻠﻪ ﺍﺳﺘﺠﺎﺏ ﺩﻋﺎﺀﻫﺎ .....

إذا أتممت القراءة صل على الحبيب محمد صل الله عليه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fyffytryg0008.ahlamontada.com
جعفر الخابوري
Admin
جعفر الخابوري


المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 11/02/2024

كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Empty
مُساهمةموضوع: رد: كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م    كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م  Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 10:17 pm

Asylum is an ancient judicial concept whereby a person who is persecuted for his political opinions or religious beliefs in his country, which may be protected by another sovereign authority or a foreign country, is given the opportunity to express his views.[1][2][3]

The Egyptians, the Greeks and the Hebrews recognized the right to asylum, or what was known as the protection of the persecuted from legal proceedings. This principle was later adopted by the founding of the Christian Church, which laid down detailed rules for how to obtain protection or asylum.[4] In 511 the Council of Orleans, in the presence of Clovis I, decided that asylum could be granted to anyone who had sought refuge in the event of a direct threat of death - such as theft and infidelity - or without cause. In general, everyone has the right to seek and enjoy asylum in other countries, and this was confirmed by the United Nations in the Universal Declaration of Human Rights in 1948, then the Convention relating to the Status of Refugees in 1951, as well as the Protocol relating to the Status of Refugees in 1967. [5] Under these agreements, a refugee is a person who lives outside his country because of fear of persecution for a variety of reasons, including ethnic reasons; sectarian; nationality; Politically religious or because of his participation in certain social activities. It is worth noting here that political asylum should not be confused with the modern refugee law, which deals with the massive influx of people into other countries. Asylum is a right that is specific to the interests of individuals and is provided in each case.
Jaafar Abdul Karim Al-Khabouri
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fyffytryg0008.ahlamontada.com
 
كشكول جعفر الخابوري الاسبوعي مايو مارس ٢٠٢٤م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري
» صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري
» صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري
» صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري
» صحيفة نبض الشعب الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جعفر عبد الكريم الخابوري :: مجلة جمهورية مصر العربية الاسبوعيه رئيس التحرير جعفر الخابوري-
انتقل الى: